7 Steps to Planning a Kid’s Birthday Party

7 خطوات للتخطيط لحفلة عيد ميلاد الطفل

قد يكون التخطيط لحفلة عيد ميلاد لأطفالك أمرًا مرهقًا ومجهدًا ، خاصةً إذا لم يكن لديك خطة. قد تفكر في نفسك: من أين أبدأ ، الزينة أم الطعام؟ إذا كنت متوتراً بشأن التخطيط للحفلة ، فمن المحتمل أنك قد تنسى بعض الأجزاء الرئيسية من الحفلة.

لحسن الحظ ، فإن اتباع الخطوات يمكن أن يجعل الأمر أكثر سهولة - ومتعة. فيما يلي الخطوات السبع لتخطيط حفلة عيد ميلاد مثالية لطفلك!

1. اختر سمة

الخطوة الأولى للتخطيط لحفلة عيد ميلاد الطفل هي اختيار موضوع. على الرغم من أنه لا يجب أن يكون لدى جميع الأطراف موضوع ، إلا أنه يتم تشجيعهم على التفكير في موضوع واحد لجعل الحفلة أكثر تميزًا وتوافقًا مع اهتمامات طفلك.

فكر في نشاط طفلك المفضل أو فيلمه كمكان بداية. هذه يمكن أن تجعل موضوعات الحفلات رائعة. المجالات الأخرى التي يجب التفكير فيها عند اختيار موضوع هي الأماكن المفضلة للزيارة أو الألعاب أو الشخصيات التي يبحثون عنها. سيكون من السهل العثور على ملحقات الحفلات لبعض السمات أكثر من غيرها ، ولكنها توفر فرصة جيدة للإبداع وإشراك جميع أفراد الأسرة في عملية العصف الذهني!

إذا كنت تواجه مشكلة في اكتشاف موضوع سيحبه طفلك ، فإليك بعض الأفكار الشائعة للحفلات التي يجب مراعاتها في حفلة عيد ميلاد طفلك:

  1. حيدات
  2. ابطال خارقين
  3. حوريات البحر
  4. ألعاب الفيديو
  5. اللاما
  6. الأميرات
  7. الديناصورات
  8. قراصنة
  9. الفيلم المفضل أو العرض التلفزيوني

      2. تحديد قائمة الضيوف وإرسال الدعوات

        الخطوة التالية هي تحديد من تدعوه ثم إرسال الدعوات. في حين أن هذه قد تبدو خطوة سهلة ، إلا أنها قد تكون صعبة.

        أفضل طريقة لتحديد المدرجين في قائمة المدعوين هي تحديد الميزانية وعدد الأطفال الذين يمكن أن يأتوا في حدود تلك الميزانية. هذا يجعل من السهل البدء في اختيار الضيوف الرئيسيين ، مثل العائلة والأصدقاء المقربين. من هناك ، إذا كان هناك مجال للمناورة ، فابدأ وأضف آخرين. أيضًا ، قد تكون بعض الحفلات للأصدقاء فقط والبعض الآخر قد يكون حفلة عائلية. من المهم أن تعرف نوع الحفلة التي تريدها قبل إنشاء قائمة ضيوفك.

        الأشياء التي يجب مراعاتها عند إنشاء قائمة المدعوين هي:

        1. كم عدد الضيوف تسمح ميزانيتك؟
        2. كيف كبيرة أو صغيرة تفضل أن تكون.
        3. هل ستكون الحفلة لأصدقاء طفلك أم لأفراد الأسرة فقط؟
        4. هل يوجد في مكان الحفلة أو منزلك مساحة كافية لجميع الضيوف الذين تريد دعوتهم؟

        من المهم أيضًا تحديد نوع الدعوات التي تريد استخدامها للحفلة.

        هناك ثلاثة أنواع من الدعوات التي يجب مراعاتها وهي:

        1. تم شراؤها من المتجر: ستكون دعوات عيد الميلاد التي يتم شراؤها من المتجر رخيصة ، ومع ذلك ، هناك عدد محدود من الخيارات. قد لا تتوفر دعوات تناسب موضوع حزبك إذا اخترت أن يكون لديك واحدة.
        2. حسب الطلب: يمكن إجراء الدعوات المخصصة على عدة مواقع مختلفة لتقديم الدعوات. يمكنك إجراء الدعوة التي تريدها بالضبط مع التصميم واللون والموضوع. ومع ذلك ، فإن هذه تميل إلى أن تكون أغلى قليلاً من الدعوات المشتراة من المتجر.
        3. DIY: في بعض الأحيان مع الدعوات المخصصة ، قد لا يكون لديهم ما تبحث عنه في خياراتهم. سيمنحك إجراء دعوات DIY الدعوة التي تريدها بالضبط وبجزء بسيط من سعر الدعوات المخصصة. ومع ذلك ، يجب أن تصنعها بنفسك ، والتي يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً ولكنها أيضًا مليئة بالمرح!

        1. اختر الموقع

        هناك الكثير من الأماكن الرائعة لإقامة حفلة للأطفال ، ولكن هناك أيضًا العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ قرار بشأن الموقع. أول شيء يجب أن تقرره هو ما إذا كنت ستقيم الحفلة في المنزل أو إذا كنت ترغب في استئجار مكان. يمكن أن يوفر إقامة حفلة في المنزل في بعض الأحيان المال (مرات أخرى أكثر بمجرد إضافتها بالكامل) ، ولكن معظم أماكن الحفلات تتضمن أشياء مثل الألعاب والأنشطة والتقاط الصور ، بالإضافة إلى الإعداد والتنظيف ، مما يوفر الكثير من الوقت و ضغط عصبى. يمكن أن تجعل الحفلة في المنزل من المستحيل عليك أنت وعائلتك الاستمتاع بالحفلة وقضاء بعض الوقت مع فتى / فتاة عيد الميلاد لأنك مشغول في الاستضافة وتجهيز الأشياء للنشاط التالي. سيسمح لك استئجار مكان يضم مضيفًا بالاسترخاء والاستمتاع باللحظات الخاصة.

        إذا اخترت الذهاب مع مكان ما ، فمن المهم أن تأخذ في الاعتبار الموسم والطقس. كلاهما سيحدد مكان انعقاد حفلتك. إذا كان طفلك لديه عيد ميلاد شتوي ، فإن المكان الخارجي ليس هو أفضل فكرة ، ولكن المكان الذي يتم التحكم فيه بالمناخ مع غرف الحفلات الداخلية سيكون خيارًا رائعًا. كنصيحة ، قد يكون من المهم اختيار مكان به مناطق داخلية وخارجية ، في حالة الطقس غير المتوقع.

        بمجرد تحديد نوع المكان ، هناك عدد قليل من القرارات التي يجب اتخاذها.

        1. الميزانية: من الذكاء تعيين ميزانية لأن هذا يمكن أن يساعد في التخلص من الخيارات خارج النطاق السعري الخاص بك.
        2. خاص أو عام: سيكون بعضها أماكن خاصة للحفلات والبعض الآخر عام (وهذا يعني أن أكثر من حفلة قد تكون موجودة في نفس الغرفة). الأماكن الخاصة هي الخيار الأكثر أمانًا لأنه لا توجد فرصة للهروب أو الضياع في حفلة أخرى ، لكن الأماكن العامة يمكن أن تقدم أسعارًا أقل.
        3. العمر: أخيرًا ، تحقق من متطلبات العمر للأماكن. قد يكون طفلك كبيرًا جدًا أو ليس كبيرًا بما يكفي لبعض الأماكن بسبب الألعاب أو الأنشطة التي يقدمونها ، لذلك من المهم التحقق من الحدود قبل الحجز.

        1. اطلب الطعام

        الخطوة التالية هي طلب الطعام. قد يعتقد معظم الآباء أن هذا أمر بسيط ، ومع ذلك ، هناك العديد من القيود الغذائية والحساسية التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إطعام أطفال الوالدين الآخرين.

        قبل اتخاذ قرار بشأن طعامك للحفلة ، من المهم أن تسأل نفسك هذه الأسئلة:

        1. هل يعاني أي من الضيوف من حساسية تجاه الطعام أو قيود غذائية؟
        2. هل أحتاج إلى تقديم خيارات للقيود الغذائية المختلفة؟
        3. في أي وقت يجب طلب الطعام؟

        إذا أجبت بنعم على السؤالين الأولين ، فمن الذكاء الاتصال بالوالدين الذين لديهم أطفال يحتاجون إلى نظام غذائي متخصص. إذا كان لديك طعام ، على سبيل المثال ، بيتزا ، فاسأل والديهم عما إذا كان بإمكان أطفالهم تناول منتجات الألبان أو أنواع معينة من اللحوم التي توجد عادة في البيتزا. إذا قالوا لا ، اسألهم عن الطعام الآمن لأطفالهم ليأكلوه. سيضمن ذلك أن يتمكن جميع الأطفال من تناول الطعام بأمان وعدم الشعور بالإهمال.

        لا يمكن أن تنسى الحلوى الخاصة بك أيضا! لأن من لا يريد إنهاء حفلة رائعة بملاحظة جميلة. يمكنك عمل الكعك أو الكب كيك - الكب كيك أسهل بكثير في التعامل معه بالإضافة إلى أنه يمكنك الحصول على نكهتين بينما معظم أنواع الكعك ذات الطبقة الواحدة هي نكهة واحدة فقط. فقط تأكد من الحصول على النكهة المفضلة لعيد ميلاد الأطفال.

        إن طلب الطعام مقدمًا لفترة معينة سيمنع التأخير أيضًا. إذا اتصلت مسبقًا قبل أسبوع أو على الأقل بضعة أيام لطلب طعام حفلة عيد ميلادك ، فهذا يضمن أن يكون جاهزًا في الوقت المناسب.

        1. شراء (أو صنع) ديكور ومناسبات الحفلات

        إذا كانت الحفلة الخاصة بك في مكان مستأجر ، فهناك فرصة جيدة لتزيينها لك - وربما حتى تقديم هدايا للحفلات. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى تقديم خدمات وتزيين لنفسك ، فيمكنك القيام بذلك بطريقتين مختلفتين.

        شراء زينة / هدايا الحفلات

        • بالونات
        • اللافتات
        • مفارش المائدة
        • سنتريبيس
        • لافتة عيد ميلاد / علامة

        اصنع زينة / هدايا للحفلات

        • سنتريبيس
        • لافتة عيد ميلاد / علامة
        • قبعات الحزب
        • قصاصات ورق ملون
        • شرائط
        • زينة أخرى DIY

        يمكن أن يوفر لك صنع الزينة بعض المال ويتيح لك الإبداع في موضوعك ، ولكن سيتعين عليك شراء بعض الزخارف ، مثل البالونات أو أبواق الحفلات. إذا كان لديك وقت أقل ، فإن الشراء يعد خيارًا رائعًا ، ولكنه أكثر تكلفة قليلاً.

        1. اختر واجمع المواد للألعاب

        سواء كانت حفلة عيد ميلادك في مكان أو في منزلك ، فمن المهم اختيار بعض الألعاب الممتعة للترفيه عن ضيوفك!

        هناك الكثير من ألعاب الحفلات للاختيار من بينها ، ولكن قبل تحديد الألعاب التي تختارها ، ضع في اعتبارك عمر الأطفال وتأكد من أن الألعاب مناسبة لهم. من المهم أيضًا اختيار الألعاب المصممة لمجموعة من الأطفال للعبها. لن ترغب في اختيار لعبة من شأنها استبعاد نصف ضيوف الحفلة.

        يمكن أن يؤثر مكان وجود حزبك على الألعاب التي تلعبها أيضًا. على سبيل المثال ، إذا كانت الحفلة ستكون في حديقة القفز ، فربما لا يوجد مكان لإحضار لعبة تتطلب إعدادًا كبيرًا - التزم بالألعاب التي لا تحتاج إلى مواد أو القليل من المواد. أيضًا ، ضع في اعتبارك مقدار الجهد الذي ستستغرقه لإعداد الألعاب.

        أخيرًا ، من المهم الإشراف على الأطفال أثناء ممارسة الألعاب للتأكد من عدم إصابة أي شخص أو خروج أي شيء عن السيطرة.

        1. قم بإنشاء قائمة مرجعية لهذا اليوم

        يمكن أن يساعد إنشاء قائمة مرجعية للحفلة في ضمان عدم نسيان أي شيء في اليوم. فيما يلي قائمة بخمسة أشياء مفيدة يجب وضعها في قائمة التحقق للتأكد من أن كل شيء جاهز!

        1. أنت تعرف عدد الضيوف
        2. يتم طلب الطعام وسيصل في الوقت الصحيح
        3. أقيمت الأوسمة
        4. تم إعداد الألعاب
        5. هدايا الحفلة جاهزة

        بالطبع ، لا يجب وضع كل هذا في قائمتك المرجعية ، وقد تقوم بتضمين أشياء أخرى أيضًا ، ولكنها نقطة انطلاق رائعة للتأكد من أن كل شيء جاهز.

        ستساعدك هذه الخطوات السبع في التخطيط لأفضل حفلة عيد ميلاد لطفلك ومحفظتك! في حين أن هذه الخطوات يمكن أن تكون مخططًا جيدًا لك ولعائلتك ، تأكد من القيام بما يناسبك والتواصل مع منظمي الحفلات للحصول على أي نصيحة إضافية.

        لمعرفة المزيد حول التخطيط للحفلة ، قم بزيارة موقع Party Corner .

        Back to blog

        Leave a comment